آخر الأخبار :
 

مهرجان تطوان لسينما المتوسط يكرم الفنان محمد الشوبي

كان الفنان محمد الشوبي ضمن الوجود التي كرمها مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ، في افتتاح الدورة الخامسة و العشرين .التي انطلقت يوم 23 مارس الجاري على خشبة مسرح سينما اسبانيول.

وخلال الحفل صرح الفنان لتطوان بلوس :أن  تكريمه في مدينة تطوان يعني لي الكثير باعتبار المدينة هي مدينة النضال السينمائي، مدينة الجمال، مدينة  الصورة تمزج بين العبق الأندلسي والعبق الأمازيغي والعبق العربي الأصيل.

ويعرف المهرجان تكريم أيضا الممثلة المصرية نيللي كريم والمخرج الإسباني لويس منيارو ، بينما يحل الممثل المصري كريم عبد العزيز ضيفا على الدورة الفضية من المهرجان.

وبعرف المهرجان الى جانب عرض الافلام عقد مائدة مستديرة يلتف فيها المتوسطيون حول موضوع "السينفيليا في الفضاء المتوسطي"، باعتبارها انجذاب إلى السينما، ثم عشقا لها وشغفا بها.

اضافة الى تنظيم سلسلة لقاءات وورشات تجمع صناع السينما المتوسطية ونجومها من مخرجين ونقاد وكتاب سيناريو وممثلين بشباب المدينة، وبتلاميذ المؤسسات التعليمية، في تطوان ومحيطها القروي.والتداريب والورشات من أجل تشجيع الشباب على الانفتاح على الثقافة السينمائية بمختلف جوانبها الفكرية والتقنية،

 

تطوان بلوس



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://www.tetouanplus.com/news20075.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار